التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بلاد الساموراي ⚔








#حرق_ون_بيس 🔥

شرح المعلومات التي قيلت عن الساموراي واليابان قديما في آرك وانو ، وبعض المعلومات عن اليابان في عصر الساموراي التي قد تكون مفيدة لكم في قادم الأحداث،اذا قرأة معلومة غريبة في فصول المانجا عن اليابان اوالساموراي غالبا سوف تجدها في هذا الموضوع .

● في البداية يجب ان نعرف النظام الاقطاعي لليابان في عصر الساموراي وهذا النظام مهم جداً واعتقد اودا سوف يطبق هذا النظام في آرك وانو، والنظام كالتالي :
- الإمبراطور
- الشوغن
- دايمو
- الساموراي
- رونين
- عامة الشعب
- الحرفين
- التجار

• الإمبراطور : اعلى مرتبة في اليابان ، ولكن لا يملك القوة ولا السلطة . [ حاكم مزيف ]

• الشوغن : ثاني اعلى مرتبة ولكن هو الحاكم الحقيقي لليابان يملك القوة والسلطة وهو في الأصل قائد للجيش ولديه خبرة كبيرة في أمور المعارك وإدارة الجيش

• دايمو : هو شخص قوي ويخدم الشوغن، و وظيفته هي حكم أراضي الكبيرة، وايضاً هو المسؤول عن الساموراي الذي يدفع لهم لكي يخدمونه ويحمونه .. ( دايمو كانت وظيفة كوزوكي أودين وهو كان المسؤول عن مدينة "كوري" عندما كان صغيراً وكان الشوغن وقتها والده كوزوكي سوكاياكي )

• الساموراي : هم محاربين اليابان قديماً، كانوا يخدمون ويحمون الدايمو بكل اخلاص واحترام، وايضاً كانوا يقاتلون من اجل الشعب وجلب العدالة للمجتمع، وهم لديهم قانون خاص فيهم وهو "بوشيدو" ومعنى هذه الكلمة ( طريق المحاربين )
*ڤيڤي كانت تطلق على زورو اسم (سيد بوشيدو)

• رونين : هو الساموراي الذي فقد سيده (دايمو)، سواء كان سيده قد قتل أو تخلى عنه وفي حال قتل سيده يجب استشارة الامبراطور لطلب الانتقام لدم سيده فأذا رفض طلب الامبراطور فسوف يحاكم بتهمة عصيان الاوامر الملكية وعقوبتها الموت .* وهذا كان دور زورو في وانو ( رونين )

• الشعب :المزارعين وصائدي الأسماك، كانوا اعلى مرتبة من الحرفيين والتجار لان اليابان كانوا يؤمنون ان الشعب كانوا ينتجون الطعام .

• الحرفيين :هم صناع السيوف او الملابس واشياء ثانية اخرى .

• التجار :مثل دور اوسوب في آرك وانو .

• سيبوكو : مقاتلي الساموراي الذين يؤمنون بضوابط قانون (البوشيدو)، كانوا يلجئون له لتفادي الوقوع في أيدي العدو أو لمسح عار الهزيمة. وكانت تعتبر قيام الساموراي بهذا العمل يكفر عنه خطئه ودليلا عن النبل والطاعة .

• الغيشا : هن فنانات تقليديات في اليابان يمارسن دور مضيفات يمتلكن مهارات في الفنون المسرحية اليابانية المختلفة مثل الموسيقى الكلاسيكية والرقص والألعاب.
* هذا كان دور روبين

• الكيتسونيبي :قناع الثعلب المشهور في اليابان ويتم ارتدائه في مسيرة، وهي مسيرة نيران الأشباح في الأساطير اليابانية، هو صف طويل من نيران الكيتسونيبي وهي كرات من النار تظهر ليلاً ويعتقد بأن تلك النيران هي أنفاس تخرج من فم إحدى الثعالب الأسطورية .

• كنويتشي : هذا لقب يطلق على نينجا الإناث، وهذا طموح تاما لان ايس عندما كان متواجد في جزيرة وانو وعد تاما "عندما تصبحين كنويتشي سوف أجعلك تنظمين الى طاقمي"

▪في التقاليد اليابانية من العادة اضافة "او" ببداية اسماء الإناث، كمثال :
او-تاما
او-تسورو
او-روبي
او-كيكو ..الخ

▪اميغاسا : كان عنوان فصل 912، واميغاسا هي قبعة قشية في الغالب الذين يرتدونها النينجا و الرحاله .

▪سيف وارابيدي : هذا سلاح هوكينز، وارابيدي-تو هو سلاح ياباني عتيق (خنجر) اودا تلاعب بالاحرف غير من wara الى كلمة "قش" لكي تناسب قدرة هوكينز .

▪جياغان : هي نوع من انواع الأعشاب المتواجدة في اسيا اذا تم خلطها مع أعشاب اخرى ستساعد في علاج الحمى وتخفيف عسر الهضم، وهذا كان علاج تاما عندما تسممت من البحر

▪او-شيروكو : هي مصنوعه من الفاصوليا الحمراء و موتشي، هذه كانت وجبة تاما .

▪كيكو عندما عرفت بنفسها لزورو و لوفي، استخدمة كلمة (سيشا) وهذه الكلمة خاصة برجال الساموراي عندما يعرفون بـ أنفسهم، وهذا كان سبب استغراب زورو .

▪ياكازونا : هي أعلى مرتبة من مراتب مصارعي السومو المحترفين .

♦️ المحاربون الموثوق بهم من قبل كايدو
الكلمة الحقيقية التي يطلقونها على الكوارث الثلاث هي (懐刀/فوتوكورو-جاتانا)تعني السكين اوالخنجر الصغير الذي يضع في الجيب الكثير من الأمراء والنساء يستخدمون هذا الخنجر لدفاع عن أنفسهم،وأصبحت طريقة لوصف التابعين المخلصين والأقوياء .

▪الطعام الصحي يأتي من ( مزرعة الجنة/Paradise Farm ) في النسخة اليابانية "مزرعة الجنة" معروفة بـ ( توغين نوين ) واصل هذه الكلمة ( توغين كيو ) وتعني " اللون القرنفلي/ أصل/ مسقط رأس" وهذه الكلمة تأتي من اسطورة صينية رسمة على انها حديقة مليئة بـ أشجار ( الساكورا ) .

▪كوزوكي أودين و والده كوزوكي سوكيياكي تأتي اساميهم من أطباق يابانية معروفة .

▪الساموراي يطيلون شعورهم ويعتبرونه شرفا لهم والساموراي الذي يتم قطع شعره يعتبرونه أقصى الإهانات التي يمكن تلقيها .

▪اسم جزيرة كايدو هو " Onigashima " ومعنى الاسم ( جزيرة الشياطين ) وهذه الجزيرة تم ذكرها في قصة يابانية مشهورة " موموتارو " .. وبهذه القصة البطل أخذ معه قرد، كلب و طائر ليساعدوهه للقضاء على الشيطان .

▪الياكوزا هو مصطلح يطلق على المنظمات الإجرامية في اليابان والتي تُعرف أيضًا باسم جوكودو، أطلق اللفظ على الأشخاص المهمشين في المجتمع، رجال الساموراي (رونين)،كانوا ينتظمون في جماعات تمارس السلب والنهب، Kyoshiro مستعمل قصة Pompadour وهي قصة شعر معروفه عند الياكوزا

تقرير الاخ: KaizokuGari


#YonKoBlacK 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فهرس حلقات ون بيس 

■ اﻷزرق الشرقي مجزء إلى:  أرك "مورغان" من الحلقة 1 إلى الحلقة 3 أرك "باغي" من الحلقة 4 إلى الحلقة 8 أرك "كورو" من الحلقة 9 إلى الحلقة 18 أرك "براتي" من الحلقة 19 إلى الحلقة 30 أرك "أرلونغ" من الحلقة 31 إلى الحلقة 45 أرك "باغي2" من الحلقة 46 إلى الحلقة 47 أرك "لوغو تاون" من الحلقة 48 إلى الحلقة 53 أرك "الجزيرة ضائعة" فلر من الحلقة 54 إلى الحلقة 61 ● لمن يجهل معنى الفلر ( هي حلقات ليست من القصة لو تخطيتها لن يكون هناك مشكلة )  ■ قصة ألاباستا : أرك "الحوت لابون" من الحلقة 62 إلى الحلقة 63 أرك "ويسكي بيك" من الحلقة 64 إلى الحلقة 67 أرك "كوبي و هيليمبو" من الحلقة 68 إلى الحلقة 69 أرك "الليتل غاردن" من الحلقة 70 إلى الحلقة 78 أرك "جزيرة دروم" من الحلقة 79 إلى الحلقة 91 أرك "ألابستا" من الحلقة 92 إلى الحلقة 130 أرك "ما بعد ألاباستا" فلر من الحلقة 131 إلى الحل

ترجمة كتاب الفيفر كارد ( داتا بوك) - حزمة اولى

*توضيح الكتاب احد كتب المعلومات الجديد مثلة مثل الكتاب الاحمر والاصفر والأخضر والأزرق العميق  ترجمة : كاتاكوري شارلوت  عنوان الكتاب (  الحرية  ) @@@@ الاعلان عن رواية ل ( لاو ) تتحدث عن الفترة التي  قضاها بعد موت روسيناتي شقيق دوفلامينغو وحتى  وصولة لمنصب الشيتشيبوكاي ستكون اكثر من جزء  ستصدر مع العدد الرابع من مجلة ون بيس وهي رسمية  وتحت إشراف اودا . @@@@ اطوال بعض الشخصيات  • طول روجر 274 • طول شانكس 199  • طول بين بيكمان 206 • طول كوبي 167  • طول باغي 192 • طول ياسوب 183 • طول لاكي روو 241  @@@@ الاعمار  شانكس 39 بين بيكمان 50  ياسوب 47  لاكي روو 35 كوبي 18 @@@@  بطاقة شانكس  العمر : 39   الطول : 1.99 فصيلة الدم : xf الطعام المفضل : الرز المقلي  فاكهة شيطان : *** البرج : الحوت اصبح يونكو قبل 13 عام او اكثر  الهاكي ::  الملكي / الحد الاقصى  التصلب/ الحد الاقصى  التنبؤ/ الحد الاقصى  يرى المستقبل من خلال هاكي التنبؤ  *الكشف عن ابرز توار

داتا بوك ! 

[ الشرح الكامل لمعنى داتا بوك في عالم ون بيس ] الداتا بوك : كتاب يوضع من قبل مؤلف القصة ، يوضح فيه معلومات لم يذكرها سواء في ( المانجا او الانمي ) ، احيانا هكذا كتب تصدر لأغراض توضيحية للقراء + لرفع ارباح المجلة داتا بوك ون بيس : الاحمر الازرق الاصفر الاخضر الازرق العميق .. واخيرا الكتاب الذي صدر هذا العام ( 2018 ) { فيفر كارد } .. هذا الكتاب مميز فهو ليس كتاب بمعنى حرفي .. هو عبارة عن بطاقات لكل شخصية من القصة يذكر فيها ( اسمه، موطنة،أنواع الهاكي، ابرز تواريخ حياة الشخصية، اكلاته المفضلة... الخ ) 》 وهو مستمر في الصدور بشكل حزم كل شهر . • الازرق العميق و الفيفر كارد نشرى بعد السنتين • الداتا بوك تكتب من قبل المؤلف او تكون تحت إشرافة ، هو يعطي مخطوطات المعلومات ليقوم المساعدين بتدوينها ♦️ابرز معلومات الكتاب الاحمر : • مهارة شانكس في المبارزة في اعلى مستوى • ميهوك المبارز رقم واحد • بين بيكمان الذراع الايمن الموثوق لذو الشعر الاحمر ☠☠☠☠☠ ♦️ابرز معلومات الكتاب الازرق : • اللحية البيضاء قوي كروجر ☠☠☠☠☠ ♦️ابرز معلومات الكتاب الاصفر : • زورو يملك ا